يرجي المساعدة بكل المستندات التي تعيننا في مكافحة الفساد

إضراب هيئة التدريس بالجامعات المصرية يوم الإثنين 9 مايو من العاشرة الي الثانية عشر ظهرا احتجاجا على عدم تنفيذ مطالبهم في خطوة تصعيدية اولي سيعقبها خطوات أشد إن لم تتم الإستجابة واستمر التحايل على مطالبهم

الاثنين، 28 مارس 2011

الاعلي للجامعات يناقش تعيين العشرين الأوائل بكل كلية

وافق المجلس الأعلى للجامعات على تشكيل لجنة لدراسة احتياجات الجامعات لإنشاء إدارات للأمن الداخلي، بهيكل تنظيمي موحد، على أن يستعان في تكوينها بخريجي كليات التربية الرياضية والحقوق وبعض الكليات الأخرى.
وناقش المجلس في اجتماعه، برئاسة الدكتور عمرو عزت سلامة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا، مجالات تعاون الجامعات مع دول حوض النيل، كما ناقش المجلس ما أعلنه مجلس الوزراء بشأن تعيين الـ20 الأوائل بكل كلية في الجهاز الإداري للدولة، وهو ما يتيح تعيين 30 ألف خريج من أوائل الدفعات بالجامعات.
واستعرض المجلس اقتراحات تطوير التعليم المفتوح، وتشمل قواعد القبول، وأساليب التدريس، واستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة، ووافق المجلس على قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية السعودية، مع تخصيص نفس قواعد العام الماضي، بحيث يخصص 60% للثانوية العامة و40% لاختبار القدرات، على أن يتم القبول في العام الدراسي 2012/ 2013 على أساس 40% للثانوية العامة و30% لاختبار القدرات، و30% للاختبار التحصيلي.

المهم يا دكتور عمرو وانت ممن شهد لهم بالكفاءة والامانة أن تكون هذه التعيينات هي الأخري بعيدا عن الفساد

هناك 3 تعليقات:

  1. ارجو من سيادته الاستاذ الدكتور / وزير التعليم العالي والبحث العلمي ان ينظر الي طلاب المنح الماجستير والدكتوراه جيداوان يتم تعينهم كاعضاء هيئة تدريس وذلك لتفوقهم العلمي وكذلك الاوائل الذين لم يتم تعينهم وتقديرهم التراكمي اعلى من بعض معيدين تم تعيينهم في الفترة السابقة وتعينهم ايضا اعضاء هيئة سواء معيدين او مدرسين مساعدين.

    ردحذف
  2. ارجوا ان اعلم هل سوف يتم تعيين العشرين الأوال من خريجى دفعة سنة كام حيث انى من اوائل الدفعة دفعة 2007

    ردحذف
  3. العدل يتطلب ان يتم تعيين العشرين الاوائل على مستوى الجامعات فى مراكز تتناسب مع مستواهم العلمى وتفوقهم الاكاديمى وان يتم الاستفاده من هذه الكوادر بشكل حقيقى وليس مجرد تعينات فى اماكن غير مناسبه لهم
    لأنهم ثروه حقيقيه لمصر
















    لنهم

    ردحذف