يرجي المساعدة بكل المستندات التي تعيننا في مكافحة الفساد

إضراب هيئة التدريس بالجامعات المصرية يوم الإثنين 9 مايو من العاشرة الي الثانية عشر ظهرا احتجاجا على عدم تنفيذ مطالبهم في خطوة تصعيدية اولي سيعقبها خطوات أشد إن لم تتم الإستجابة واستمر التحايل على مطالبهم

الأربعاء، 6 أبريل 2011

بناتنا في جامعة حلوان في مواجهة البلطجية دون حراسة امنية

قامت مجموعة من فتيات المدينة الجامعة بحلوان بقطع طريق الأوتوستراد الأربعاء لمدة دقائق، بمشاركة شباب الجامعة، اعتراضا على عدم وجود إدارة للأمن الجامعي تحمي المدينة الجامعية.
وكانت فتيات المدينة الجامعية قد تقدمن بعدة شكاوى لرئيس جامعة حلوان، الدكتور محمود الطيب، لإنشاء إدارة أمن مدني للمدينة الجامعية، بعد قيام مجموعة من البلطجية يوم الأربعاء الماضي بمحاولة اقتحام المدينة، لولا قيام شباب مدينة "البنين" بالتصدي لهم، خاصة وأن الجامعة بدون إدارة للأمن منذ بداية الترم الثاني، إلا أن رئيس الجامعة لم يستجب لمطالبهم، معللا ذلك بعدم وجود ميزانية، وقال لوفد من الفتيات: "اللي خايفة على نفسها ما تجيش".
وأكدت الفتيات، أن جامعة حلوان تقع بمنطقة منعزلة، وخطرة، وأقرب منطقة سكنية لها هي "عزبة الوالدة" التي أشارت الفتيات إلى أنها مليئة بالمسجلين خطر، كما أن أبواب الجامعة من "الزجاج" وليس من الحديد، مما يسهل اقتحامها، خاصة وأن المدينة الجامعية ليس لها سور خاص، بل تقع داخل أسوار الجامعة.
وقررت الفتيات الدخول في اعتصام مفتوح داخل أسوار الجامعة، لحين الاستجابة لمطالبهن.
من جانب آخر، شهدت جامعة حلوان مشاجرة عنيفة بين طلابها، حيث اشتبك عدد من الطلاب بالسنج والمطاوي داخل حرم الجامعة مما أسفر عن إصابة عدد منهم، ولم يعرف سبب الاشتباك إلى الآن.
وقال أحد الطلبة المصابين، أن الواقعة حدثت عصر اليوم الأربعاء، حيث شاهد بعض الطلبة أثناء خروجه من مطعم الجامعة يشتبكون بالسنج والمطاوي فأخرج تليفونه النقال لتصويرهم فقاموا بإصابته والاعتداء عليه ومسح الفيديو وهددوه بالقتل إذا أخبر عنهم.

http://dostor.org/politics/egypt/11/april/6/39631 

ونحن مع رفضنا لمسلك بناتنا الطالبات في قطع الطريق العام إلا أننا لا نجد من الكلمات ما نصف به مسلك رئيس الجامعة ورده على الطالبات ونقول له هل لو كانت ابنتك طالبة في المدينة الجامعية كان سيكون هذا ردك ؟؟؟؟

اما إنشاء وحدة الأمن فيكفي ان تمنع الفساد ونهب المال العام في الجامعة وتنشئ إدارة أمن حقيقية لا من الحاصلين علي الاعدادية كما اشترطت في الاعلان

يا رئيس جامعة حلوان:
إن كنت لا تستطيع حماية بناتنا فنحن على استعداد لذلك ولا اعتقد أن أي عضو هيئة تدريس سيمانع في حراسة بناته الطالبات وكذلك إخواتهم الطلاب
أما أنت فأكرم لك الاستقالة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق