يرجي المساعدة بكل المستندات التي تعيننا في مكافحة الفساد

إضراب هيئة التدريس بالجامعات المصرية يوم الإثنين 9 مايو من العاشرة الي الثانية عشر ظهرا احتجاجا على عدم تنفيذ مطالبهم في خطوة تصعيدية اولي سيعقبها خطوات أشد إن لم تتم الإستجابة واستمر التحايل على مطالبهم

الجمعة، 8 أبريل 2011

اعرف واجباتك وحقوقك - قانون تنظيم الجامعات للتحميل

قانون تنظيم الجامعات المصرية ولائحته التنفيذية القانون رقم 49 لسنة 1972 وتعديلاته 
اضغط الرابط بالاسفل للذهاب لصفحة التحميل


قانون تنظيم الجامعات






هناك تعليقان (2):

  1. انا تعبت ومش لاقى حد اشكيلوه انا حاصل على درجة الدكتوراة بتاريخ 2010 ولم يتم تعيينى فى وظيفة مدرس حتى الان وتنطبق فى كل شروط التعيين.تفعل؟ اعرضت للظلم وللاضهاد ذللك بسبب لااعرفةز ماذا

    ردحذف
  2. عفاف احمد على طلبة23 يوليو 2014 في 5:40 م

    نداء الى الاستاذ الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة

    - ورد خطاب من الاستاذ الدكتور سامح مهران رئيس أكاديمية الفنون الى الاستاذ الادكتور محمود بيومى عميد المعهد العالى للموسيقى ( الكونسرفتوار )يحيطيه علما بأن مجلس الاكاديمية قرر فى جلسته رقم ( 303 ) مايلى :
    - الزام الدكتورة عفاف احمد على طلبة بتنفيذ كل مايكلفها به مجلس القسم .
    - تاييد قرارات مجلس القسم بشان خصم ال200% منى .


    هذا هو نص القرارات التعسفية من مجلس الأكاديمية وجدير بالذكر انها خصتني انا بالاسم دون باقي أعضاء هيئة التدريس ,والذى صدر بدون اجراء التحقيق اللازم وهذا ان دل فيدل على انه اتجاه شخصى بحت حيث نصت على أن ألزم بتنفيذ كل مايكلفنى به القسم مامعنى هذه العبارة التعسفية هلى يعنى ان القسم سيكلفني انأ دون باقي أعضاء هيئة التدريس بأعمال خارج نطاق الاختصاص أو أعمال أخرى ؟؟؟؟؟؟ دون أن يكون وفقا للوائح والقوانين K بالإضافة أن أمر التكليف يكون اساسا للمعيدين ومدرسين مساعدين وفقا للوائح والقوانين المعمول بها فى المعهد والاكاديمية والجامعة، ولماذا قام رئيس الأكاديمية بإرجاء جميع الشكاوى التى تقدمت بها له منذ شهر ابريل حتى انعقاد مجلس الأكاديمية كي تصدر هذه القرارات التعسفية المعزم إصدارها ؟؟، كما ان أن قرار ال200% الذي يخصني لم يعرض على مجلس القسم بالاضافة الى انها سلطة مخولة لرئيس القسم وهى التى قامت بالخصم فها تم الخصم لمطالبتي بنصابي القانوني من الجدول وفقا للوائح والقوانين ؟؟؟؟؟؟؟ وبعد ورود الراى القانوني المعتمد من قبل رئيس الأكاديمية لصالحي ؟؟؟؟؟؟؟؟ ولم ينفذ؟؟ . ولماذا عرض قرار الخصم يخصني على مجلس الأكاديمية بالرغم من وجود بعض التظلمات من أقسام أخرى على قرار خصم بعض أعضاء هيئة التدريس ؟؟؟ وهل أصبحت القوانين واللوائح تطبق على البعض ولا تطبق على البعض الأخر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وجدير بالذكر أنى تقدمت اكثر من مرة بشكاوى إلى وزارة الثقافة فى وقت الوزير الأسبق الأستاذ الدكتور صابر أبو عرب للاستفسار عن سبب عدم تنفيذ تأشيرة رئيس الأكاديمية وللاسف تم تجاهل الرد أيضا .
    بالإضافة إلى خطاب النيابة الإدارية لرئيس الأكاديمية للتحقيق مع المختصين في المعهد ولكن سيادته قام بالرد بالرفض استناد لرفض مجلس الاكاديمية .
    فهل كل طلبات التحقيق التي تحال إلى رئيس الأكاديمية يقوم بعرضها على مجلس الأكاديمية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ حتى يكون سبب منطقي للرفض ،،،،، فما هو السر وراء إرجاء الشكاوى وتجاهل القرارات والخطابات الموجه من قبل المختصين فى المعهد والأكاديمية ورئيس الاكاديمية ؟؟؟؟؟ هل كانت النية متجهة إلى إصدار مثل هذه القرارات ؟؟؟؟؟؟ وهل يقرر مجلس الأكاديمية هذه القرارات دون إجراء التحقيق وجدير بالذكر اننى هددت من قبل بعض المختصين في المعهد والاكاديمية بعدم ترقيتى .
    ياسيادة الوزير انا أثق انك تسعى بجانب الثقافة الى إرساء قيم ومعانى
    كثيرة اهمها إحقاق الحق ومبادئ العدالة واحترام القوانين واللوائح، فأرجو اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال هذا التعسف .ورفع هذا الظلم البين .

    ردحذف